الاستثمار الحقيقي لشركة غاز مصر يتمثل في عمالتها المؤهلة

مشروعات الغاز الطبيعي

مشروعات عملاء المنازل و المنشآت التجارية

 

تمتلك شركة غاز مصر القدرة على تنفيذ أعمال التصميم و الأعمال الهندسية اللازمة لتوزيع الغاز الطبيعي من خلال خطوط و شبكات تحت الأرض بدءاً من الشبكة القومية للغاز حتى مناطق الاستهلاك .

 

و تشمل تلك الأعمال دراسة السوق ، الدراسات الفنية و الاقتصادية ، المسح الأرضي و مسح الأجهزة ، ثم يتبع ذلك إنشاء محطات إضافة الرائحة و محطات تخفيض الضغط و التحكم ، خطوط الصلب ، شبكات الغاز الطبيعي داخل المدن ، المنظمات ، التركيبات الخارجية و الداخلية و تركيبات المداخن للسخانات بالإضافة إلى تحويلات الأجهزة .

جميع الخامات و المواصفات و خطوات التنفيذ تنفذ طبقا للمواصفات العالمية

العملاء المنزليين و التجاريين 

بلغ عدد عملاء الغاز الطبيعي المنزليين و التجاريين في مناطق القاهرة الكبرى ، الإسكندرية ، بورسعيد ، السويس ، الإسماعيلية و محافظات الدلتا وصل إلى 3.95 مليون عميل بنهاية عام 2016 .

امداد المنازل بالغاز الطبيعي

يعتبر امداد المنازل بالغاز الطبيعي خدمة اختيارية و لكن النجاح المستمر الذى تتحققه الشركة في هذا المجال و التطبيق الدقيق لانظمة الامان ساعدت علي زيادة عدد المواطنين الراغبين في استخدام الغاز الطبيعي بدلا من انابيب البوتاجاز

منشآت الغاز الطبيعي الصناعية

يستخدم الغاز الطبيعي بدلا" من الوقود السائل أو البوتاجاز لتشغيل المنشآت الصناعية المختلفة ، كما يستخدم كعامل مساعد في صناعات البتر وكيماويات ، الأسمدة ، الأسمنت و صناعة الحديد و الصلب . قامت غاز مصر بإمداد الغاز الطبيعي للمناطق الصناعية الكبرى و الصغرى في مختلف المدن في جمهورية مصر العربية . 

إجمالي عدد المصانع التي تم إمدادها بالغاز الطبيعي 1071 مصنع حتى نهاية عام 2016 .

الغاز الطبيعي لمحطات الكهرباء

الغاز الطبيعي هو المصدر الرئيسي للطاقة لعدد 43 من محطات الكهرباء التي تمد مصر بأكثر من 80% من احتياجاتها من الكهرباء .

قامت الشركة بتنفيذ جميع الأعمال الميكانيكية ، توريد و تركيب محطات القياس و تخفيض الضغط ، و مد خطوط الغاز تحت الأرض إضافة إلى أعمال الحماية الكاثودية ( لأقطار تتراوح بين 8 إلى 28 بوصة تحت ضغوط تشغيل تتراوح بين 7 إلى 30 بار ) لتوصيل الغاز لوحدات البخار لمحطات توليد الكهرباء المختلفة .

نظام الطوارئ

يستخدم نظام المعلومات الجغرافية من خلال نظام خاص للطوارئ ، و الذي يمكن من خلاله كشف مواقع الأعطال التي تحدث لشبكة الغاز و الوصول إليها على الفور و التعامل معها . و يتم تنفيذ ذلك من خلال طباعة خريطة هندسية مفصلة لمواقع المحابس و المواسير التي تغذى كل مبنى .

يمكن للنظام الاستدلال على مواقع الخلل باستخدام اسم العميل أو الرقم الكودي له (ال CRN ) أو عنوانه البريدي . و بالاستعانة ببيانات العملاء المسجلة على الحاسب الآلي ، فانه يمكن تحديد عدد الأجهزة التي تعمل بالغاز الطبيعي و نوعها و موقعها داخل كل شقة بالمبنى و بذلك يمكن ضمان الدقة و سرعة الاستجابة .